الثلاثاء، ١٠ ديسمبر ٢٠١٣

الإجراءات المطلوبة للحصول على تأشيرة شنغن

الإجراءات المطلوبة للحصول على تأشيرة شنغن


الإجراءات المطلوبة للحصول على تأشيرة شنغن



1. يجب عليك الإتصال بالسفارة لحجز موعد مسبق ويفضل أن يكون قبل رحلة سفرك بشهرين تقريباً ويتم الرد من قبل السفارة من الساعة 8 ص حتى 11.30 م وسيتم طلب أسمك وتاريخ رحلة سفرك - رقم السفارة 4881291 تحويلة حجز المواعيد 221 .

2. ( اضغط هنا لتحميل وتعبئة الأبلكيشن الرسمي ) من قبل سفارة سويسرا من موقعهم ويفضل أن تكون جميع التواقيع بنفس توقيع الجواز لكل شخص وللأطفال توقع عنهم وتوقع بنفس التوقيع بالنموذج وتكتب باللغة الإنجليزية.

3. تسليم أصل جواز السفر مع تصوير صفحة البيانات وصفحة التوقيع والتأشيرات السابقة لدول الشنغن إن أمكن لتحظى بزيادة عام إضافي كما حصل أمامي ( شخص لدية فيزا شنغن سابقة قال له نمنحك عامين وشخص آخر لأول مره يستخرج الفيزا قال له من الممكن يتم منحك سنة واحد فقط ) .

4. يفضل تسليم عدد 2 صورة خلفية بيضاء نفس صورة الجواز وألا يتم تدبيسها على النموذج ويفضل بالنسبة للرجال ان يكون مكشوف الرأس وأما بخصوص النساء تكون بالحجاب مع إظهار مقدمة الرأس ( الجبهه ) أي يكون الحجاب مظهر جميع ملامح الوجهه بوضوح وبلا مكياج ويستحسن أن تكون حديثة تم تصويرها قبل 6 شهور على الأكثر .

5. صورة من وثيقة تأمين سفر لدول الشنغن مع إحضار أصل التأمين ويكون بداية تاريخ التأمين من أول يوم تدخل فيه الدولة حتى آخر يوم ويفضل من وجهة نظري التأمين عند الشركات التي تحدد عدد الأيام بالتأمين لأن بعض شركات التأمين تشترط عليك تأمين لمدة عام ومن وجهة نظري أفضل الشركتين مثل إكسا أو سند فهي تحدد عدد الأيام ويفضل الإطلاع على الشركات المعتمدة من قبل السفارات لشركات التأمين ولمعرفة أرقام هواتف جميع شركات التأمين يفضل الإطلاع عليها ( أرقام شركات التأمين ) .

6. صورة من بطاقة الفيزا كارد أو الماستر كارد بأسمك مع الأصل ( عوضاً عن كشف حساب بنكي لمدة 6 أشهر باللغة الإنجليزية الذي لم يتم طلبه كما كان بالأعوام الماضية فقط يطلب من المقيمين ) .

7. صورة من حجز الطيران ذهاب وعودة .

8. صورة من حجز الفنادق أو الشقق أو الأكواخ موضحاً به رقم الحجز مع الرقم السري بالموقع الذي تم الحجز عن طريقه وشرط أن تكون المدة الأكثر قضاءاً في سويسرا مع إضافة حجز فنادقك بالدول الأخرى وإن لم تكن سويسرا هي الأكثر قضاءاً بعدد الأيام بخلاف الوجهه بالطيران فإنه سيتم رفض طلبك .

تنويه هام جداً : بالنسبة لأولياء الأمور والمسافرين بعائلاتهم عليهم إضافة صورة من التأمين الطبي وصورة من حجز الطيران وصورة من حجز الفنادق لكل شخص مستقل قمت بتعبئة نموذجه وعدم نسيان ذلك لأنه في حال لم يتم إضافتها سيتم رفض طلبك وستعود لتصويرها من ساحة الكندي لتقدمها من جديد .

يفضل ترتيب أوراقك عند التقديم على النحو الآتي :

1. أن تضع جميع أوراقك بداخل الجواز .
2. صفحات الأبلكيشن .
3. صورة حجز الطيران .
4. صور حجز الفنادق بترتيب التواريخ .
5.صورة التأمين الطبي .
6. صورة بطاقتك الإئتمانية .
7. راح يسلمك تعهد توقع عليه ويتم إضافته .
8. بالجهه العكسية يتم اضافة صورة من الجواز وصورة من التوقيع وصورة من التأشيرات .
9. دفع مبلغ 305 ريال للشخص البالغ دفع 190 ريال للأطفال التي اعمارهم من 6 حتى 12 سنة الدفع كاش فقط .


source: http://www.infohijra.com/t116-topic

0 comments:

إرسال تعليق